شركة دله لتعليم قيادة السيارات

نبذة عن الشركة


تعتبر شركة دله لتعليم قيادة السيارات من الشركات الرائدة في مجال تعليم القيادة المملكة العربية السعودية حيث تعمل في أكثر من 10 مناطق في جميع أنحاء المملكة وقد تم تأسيسها في عام 1975 وتقوم بترخيص أكثر من 250 ألف متدرب سنويًا للقيادة.

أهداف شركة دله لتعليم قيادة السيارات:

  • توفير أفضل الخدمات للمتدربين في بيئة تعليمية مناسبة
  • رفع جودة التدريب وذلك تماشياً مع تطلعات المملكة العربية السعودية في رؤية 2030
  • ضمان تقديم كافة الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية
  • خدمة المجتمع على مستوى المحلي والدولي


التحديات


بدأت دله بإلحاق المتدربين في دروس نظرية وعملية كجزء من اليتها التشغيلية، واعتاد المتدربون على الحضور الوجاهي لكلا النوعين من الدروس، ولكن كان لهذا الأمر بعض التحديات.

واجهت دلة تحديًا كبيرًا خلال بداية Covid19، حيث أنه بسبب إجراءات التباعد، كانت قاعات التدريب لا تتسع سوى ل15 مشاركًا و كان عدد المشاركين الذين تقدموا أكبر بكثير. لم تكن قاعات التدريب كافية للمشاركين المهتمين بتعلم القيادة.

حتى مع رفع قيود Covid-19 وعودة الحياة إلى طبيعتها، أدركت شركة دله أن عدد المتدربين آخذ في الازدياد وكان عليهم اللجوء إلى إنشاء أوقات تدريب مختلفة لأنهم لا يتسعون جميعًا في غرف التدريب.

من خلال اللجوء إلى التدريب عبر الإنترنت، يمكن أن يتواجد عدد أكبر من الطلاب في كل جلسة دون الحاجة إلى اللجوء إلى إدارة المزيد من المدربين والعديد من الجلسات لنفس الموضوعات في أوقات مختلفة.



حل يومينا


لدعم دله في تحدياتها و توفير حل يلبي برامجها وتدريباتها، طبقت يومينا منصة Moodle Workplace لدله حيث يمكن لمتدربي مدرسة القيادة المشاركة في تعليم عالي الجودة عبر الإنترنت بغض النظرعن قربهم من مركز دله. واعتمادًا على مستواهم، يحضر المتدربون 6 أو 15 أو 30 ساعة من الدورة التدريبية النظرية من خلال المنصة.

وقد تم تصميم المنصة أيضًا لمساعدة فريق دله على إدارة تفاعل المتدربين والمشاركة في الفصل والحضور في نفس نظام التعلم.

يجمع Moodle Workplace بين أفضل ميزات مودل والأدوات المتقدمة للتعلم في مكان العمل. تم تصميم منصة التعلم بمرونة، وتم تخصيصها وفقًا لحجم شركة دله وهيكلها واحتياجاتها.

يتم إجراء الجلسات الإلكترونية على منصة BigBlueButton - Virtual Classroom المتكاملة تمامًا مع Moodle Workplace والتي توفر بيئة سهلة الاستخدام للمدربين والمتدربين للتفاعل مع بعضهم البعض.

كل مكتب إقليمي لديه مساحة واحدة يتم إدارتها ذاتيًا بالكامل وله مستخدمين ودورات تدريبية خاصة به. تستفيد دله من ميزات Workplace الحصرية مثل البرامج لإنشاء مسارات تعليمية محددة بمعايير إكمال متعددة، بالإضافة إلى قواعد ديناميكية تقوم بأتمتة إدارة عملية التعلم، مما يترك مزيدًا من الوقت للمدربين للتركيز على الأهم، وهو التدريب.

باستخدام نشاط Moodle Workplace الخاص بحجز المواعيد، يمكن للمتعلمين حجز الجلسات الوجاهية الإلزامية من أجل الحصول على رخصة القيادة الخاصة بهم.

قراءة المزيد حول BigBlueButton

قراءة المزيد حول Moodle Workplace